عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

معالي المهندس رائد ابو السعود

المهندس رائد أبو السعود

نيسان، 2005

تقلد المهندس رائد ابو السعود منصب وزير المياه والري في المملكة الأردنية الهاشمية في السابع من نيسان 2005.

وقد كان المهندس ابو السعود يشغل منصب وزير الأشغال العامة والإسكان في الفترة من 25 تشرين أول 2004 ولغاية 7 نيسان 2005، ، وكان وزيراً للأشغال العامة والإسكان ووزيراً للنقل للفترة من 25 تشرين أول 2003 ولغاية 24 تشرين أول 2004. وزيراً للمياه والري 7/4/2005-3/7/2005، وزير المياه والري 2007-2009

عمل المهندس رائد أبو السعود في وزارة المياه والري في الفترة 2000-2003 حيث كان مديراً لوحدة التخطيط والإدارة ( PMU )، ومساعداً لأمين عام سلطة المياه.

أثناء وظيفته مديراً لوحدة التخطيط والإدارة ( PMU )، كان المهندس رائد أبو السعود مسؤولاً عن تحقيق الأهداف الكاملة للوحدة والتي كانت تقدر قيمة تنفيذها بـ 400 مليون دولار أمريكي. وكانت تشتمل تلك الأهداف على:

  • إعادة تأهيل شبكات تزويد المياه.
  • إدارة مساهمة القطاع الخاص في خدمات سلطة المياه
  • السير بمساعي الوزارة قدماً لتحسين إدارة وشروط خدمات المياه والصرف الصحي.
  • توفير خبرات ماهرة ذات تقنية وإدارة عالية لإدارة برنامج تحسين قطاع مياه عمان الكبرى ( GAWSIP ).
  • وجدير بالذكر أن المهندس رائد أبو السعود كان عضواً في اللجنة التوجيهة لمحطة معالجة صرف صحي الخربة السمرا.

إضافة لذلك، فقد قام المهندس رائد أبو السعود بإدارة العديد من المشاريع الدولية والاستثمارية الخاصة بالأردن والعديد من دول الشرق المتوسط.

حصل المهندس رائد ابو السعود على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية وإدارة البناء من جامعة ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية. وقد التحق بالعديد من الدورات التعليمية والتدريبية المتعلقة بالبناء، البرايمافيرا ، التعاون الثنائي والدولي، اقتصاديات المياه، الإدارة المالية والمحاسبية، إدارة محطات معالجة مياه الشرب والشفافية في امتيازات البنية التحتية في جامعة هارفارد والعديد من المعاهد ومراكز التدريب الأردنية.

المهندس رائد أبو السعود عضو في كل من :

  • عضو ورئيس مجلس في سلطة الطيران المدنية.
  • عضو في مؤسسة سكة حديد العقبة.
  • عضو في مؤسسة سكة الحديد الحجازي
  • عضو في سلطة الأردن البحرية.
  • عضو في لجنة تنظيم قطاع النقل العام.
  • وله عضوية في مؤسسة الإسكان والتطوير والحضري ابتدأت من عام 2003.

ولد المهندس رائد أبو السعود في شباط عام 1957 في الأردن، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء، و يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة إلى جانب اللغة الأم (العربية).

---------------------------------------------------------

Primavera Systems : هي أنظمة تقوم بتوفير إدارة برمجيات المشروع، المعلومات التقنية، الخدمات، تحسين المنتجات الجديدة وأعمال البناء.


عدد المشاهدات: 2310