عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

معالي الدكتور فواز الزعبي

الاسم : فواز حاتم الزعبي  
مكان وتاريخ الولادة: عمان عام 1956 
  متزوج ولدية ولدان
 
المؤهلات العلمية:
انهى دراستة الجامعية في عام 1982 ونال شهادة الماجستير والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية و الفيزياء من جامعة ديوك في ولاية نورث كارولاينا في الولايات المتحدة الامريكية
 

الخبرات العملية :

كان د. فواز حاتم الزعبي قد عين في عام 1999م من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عضوا في المجلس الاقتصادي الاستشاري وتم تعيينه في عدد من اللجان المنبثقة عن المجلس , فهو عضوا في لجنة التطوير الشامل للمنطقة الاقتصادية الخاصة في العقبة وعضو في لجنة الزراعة المروية وعضو في لجنة المياه. وأسس د. الزعبي مجموعة أدريتيك العالمية وهي شركة قابضة مسجلة في البحرين برأسمال قيمته6 ملايــين دولار وتقوم الشركة بادارة وتشغيل شركات خاصة في .عدد من الدول منها الاردن والمغرب وتونس وسوريا وقد تم تأسيس شركة أدريتيك في الاردن عام 1981 وتطورت واصبحت من أكبر الشركات المصنعة لانظمة الري بالتنقيط الحديثة وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها الى اكثر من 24 سوق عالمي في الشرق الاوسط .وشمال أفريقيا وأوروبا واسيا و أمريكا اللاتينية وهو عضو مؤسس في جمعية المصدرين الأردنيين وعضو في جمعية الجودة الاردنية وكذلك عضو مؤسس في جمعية الرواد.
 

عدد المشاهدات: 2386