عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الناطق الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة يشيد بالمبادرة الانسانية لجلالة الملك عبدالله الثاني ارسال طائرات اغاثة الى لبنان .

  2006-07-30
ثمن الناطق الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة ستيفان دورجيك المبادرة الانسانية لجلالة الملك عبدالله الثاني تجاه لبنان بارسال طائرات اغاثة بشكل متواصل تحمل مستشفى ميداني ومساعدات طبية ووصفها بانها المبادرة الانسانية المميزة الاولى لرفع المعاناة عن شعب هو بامس الحاجة الى تلك المساعدات في هذه الظروف. وقال في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية في نيويورك ان الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان تلقى خبر هذا الدعم الانساني بارتياح تام مشيرا الى ان دور جلالته لم يقتصر فقط على المساعدات الانسانية بل يقف الى جانب لبنان من خلال اتصالاته الدولية مع الامين العام وكافة قادة العالم لوقف اطلاق النار. واكد ستيفان /ان مبادرة جلالة الملك قد مهدت الطريق امام منظمات الامم المتحدة ووكالاتها الانسانية لايصال المعونات للشعب اللبناني وستساعد هذه الخطوة اجهزة الامم المتحدة للسير قدما لمحاولة انهاء معاناة الناس هناك وايصال المعونات الطبية والانسانية للمناطق التي تعرضت للقصف/. واشار الناطق الرسمي باسم الامين العام الى مبادرة جلالة الملك عبدالله والتي من اهدافها نقل المئات من الجرحى والمصابين للعاصمة الاردنية من خلال الجسر الجوي ما بين عمان وبيروت مما سيسهل على اليونوفيل (قوة الامم المتحدة) مهامها الانسانية في معالجة الاعداد الكبيرة من المواطنين اللبنانيين مؤكدا ان مبادرة جلالته جاءت في وقتها كون المراكز الطبية اللبنانية بحاجة الى ذلك لتخفيف الضغط عنها. ومن جهة اخرى قال السفير اللبناني لدى المكسيك / السفير المنتدب لمتابعة القضية اللبنانية على صعيد مجلس الامن نهاد محمود في تصريح لوكالة الانباء الاردنية /ان جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان على لبنان على كافة الاصعدة والمستويات ماثلة للعيان ونحن بدورنا نقدر هذه الجهود النابعة من الاصالة الهاشمية الاردنية/. واضاف /ان خطوة جلالته بفتح جسر جوي ما بين بيروت وعمان تعتبر خطوة جريئة وتحظى باحترام كافة اللبنانيين/. واشار الى ان مبادرة جلالة الملك الانسانية تجاه لبنان وشعبه وازاء المحنة تحمل مبادىء الاخاء التي هي قائمة منذ الازل. وقال السفير محمود /ان لبنان لن ينسى هذا الموقف الاردني ومواقف اشقاءه العرب الذين لبوا نداء مساعدة لبنان ودعمه على كافة الاصعدة والمستويات/.
عدد المشاهدات: 690