عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على موقف الاردن الداعم للشعب الفلسطيني.

  2006-12-11
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم موقف الأردن الداعم للشعب الفلسطيني لإستعادة حقوقه المشروعة
وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني..مشددا على أن هذا الأمر يعد مفتاح الحل لإعادة الأمن والإستقرار لمنطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال استقبال جلالته فريق العمل الأمريكي من أجل فلسطين برئاسة زياد العسلي الذي يقوم بزيارة للمملكه.
وأشار جلالته إلى ضرورة أن يدرك الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أهمية إستغلال الوقت لإستئناف عملية السلام..مبينا أن مبادرة السلام العربية تشكل فرصة مهمة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.
وعبر جلالته خلال اللقاء عن دعمه لجهود فريق العمل الأمريكي من أجل فلسطين..مؤكدا أهمية الدور الكبير الذي يقوم به هذا الفريق لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينيه.
وأكد جلالته..أن الأردن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني للتخفيف من الصعوبات الاقتصادية والإجتماعية التي يعاني منها.
من جانبه أشاد العسلي والوفد المرافق بمساعي جلالة الملك لتعزيز الاستقرار في المنطقة..مبينا أن جلالته يمثل صوت الشجاعة والإعتدال المؤثر والمسموع في العالم.
وعرض فريق العمل الذي يضم عددا من النشطاء العرب الأمريكيين المدافعين عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقله الجهود التي يقوم بها لتحقيق هذه الغايه.
يشار إلى أن فريق العمل الامريكي من أجل فلسطين يرى أن إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة تعيش بسلام جنباً الى جنب مع اسرائيل هو الحل العملي الوحيد لانهاء الصراع بين اسرائيل والشعب الفلسطيني..ومن هذا المنطلق يؤيد الفريق اقامة هذه الدولة في الضفة الغربية وقطاع غزة على أن تتمتع بمقومات سياسية حيوية تضمن للشعب الفلسطيني تحقيق طموحاته وآماله الوطنية المشروعة في الاستقلال وتقريرالمصير.

عدد المشاهدات: 998