عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

حكومة دولة السيد عون الخصاونه / كلمة دولة الرئيس بعد الثقة

 
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الأخ رئيس مجلس النواب

الأخوات والأخوة النواب الاكارم

ارجو ان تسمحوا لي بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن اعضاء الفريق الوزاري ان اتقدم منكم فرداً فردا بصادق الشكر وعميق التقدير والامتنان على ثقتكم الكريمة الغالية التي أوليتمونا إياها والتي تدل على حرصكم الواضح على مصلحة اردننا العزيز.

وانني اذ اتقدم بالامتنان لكل من منحنا ثقته لأتقدم كذلك بالشكر لكل من حجب عنا هذه الثقة اذ ان كل واحد منكم قد انطلق في اختياره من المصلحة الوطنية ومن ممارسته الديمقراطية الحرة التي نحترمها ونقدرها.

وانني باسم الحكومة أعاهدكم وأعاهد جلالة سيدنا صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى ,واعاهد شعبنا الاردني العزيز اننا سوف نعمل ما بوسعنا من اجل خدمة الوطن, وتحقيق اماله وتطلعاته مستعينين بالله سبحانه وتعالى وبالإرادة الصلبة والعمل المخلص الجاد .

املين ان يوفقنا الله تعالى في مهمتنا بالتعاون مع مجلسكم الكريم وجميع المخلصين في هذا الوطن العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 


عدد المشاهدات: 471