عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

حكومة المهندس نادر الذهبي / كلمة الرئيس بعد الثقة

 
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين..الحمد لله رب العالمين..الحمد لله رب العالمين.
لقد منحت هذه الحكومة الثقة من سيد البلاد مولاي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه يوم ادت اليمين الدستورية امام جلالته واليوم وبحمد الله منحنا مجلسكم الكريم ثقة الشعب بهذه الحكومة هذه الثقة غير المسبوقة..لا يمكن لهذه الحكومة ان تعبر عنها بالاقوال ولكن علينا ان نعبر عنها بالافعال.
ان هذه الثقة الملكية وهذه الثقة الشعبية تحتم على هذه الحكومة ان تضاعف جهدها وان تسارع في انجازاتها وتوفي بما التزمت به امامكم ما استطاعت الى ذلك سبيلا.
نتطلع الى تعاون وثيق مع مجلسكم الكريم ونرجو من الله العلي القدير ان نكون عند حسن ظن جلالة الملك المعظم والشعب الاردني العظيم.
واخيرا تشكر الحكومة من منحها الثقة وتطلب منهم مراقبة ومتابعة انجازاتها..وبنفس الوقت تحترم الحكومة من مارس حقه في حجب الثقة واقول لهم ان هذه الحكومة ستسعى لنيل ثقتكم من خلال عملها وانجازاتها.
حمى الله الاردن قويا عزيزا منيعا تحت ظل الراية الهاشمية.
شكرا معالي الرئيس. 


عدد المشاهدات: 363