عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

حكومة دولة الدكتور عدنان بدران/كلمة الرئيس بعد الثقة

حكومة دولة الدكتور عدنان بدران/كلمة الرئيس بعد الثقة
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الهدى محمد النبي العربي الهاشمي وبعد ..

معالي الرئيس المحترم ..

حضرات النواب المحترمين ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

والشكر موصول لله الواحد الاحد سبحانه على ما تحقق من استحقاق دستوري مهيب، والشكر موصول بعد ذلك لكم جميعا، فالشكر لكم معالي الاخ الرئيس على ما اظهرتم من حكمة وحنكة في ادارة هذا الحوار البرلماني الديمقراطي الراقي والشكر لكم حضرات النواب المحترمين على ما اظهرتم من أهلية عالية متميزة في ممارسة العمل البرلماني وفق اصوله المحترمة والشكر كل الشكر على ما طوقتم به عنقي وزملائي الوزراء من ثقة غالية نعتز بها ولكم علينا الوعد الصادق بأذن الله ان نسعى مخلصين لان نكون عند مستوى ثقة جلالة سيدي قائد الوطن المفدى بنا وعند مستوى آمالكم وطموح شعبنا العربي الاردني الواحد بأذن الله نعمل وبكل الاخلاص والتفاني على التعاون معكم نعلي واياكم وعلى خطى وفي ظل توجيه ورعاية عميد ال البيت الاخيار البناء في اردن التميز والريادة والانجاز.

فالشكر لكل أخ وأخت منحوني ثقتهم والشكر لكل اخ واخت حجبوها عني او امتنعوا عن التصويت ففي الحالة الاولى سأسعى لكسب المزيد من تلك الثقة الغالية وفي الحالة الثانية سأسعى جاهدا كي احظى بتلك الثقة الغالية بأذن الله.

معالي الرئيس .. حضرات النواب ..

اكرر الشكر لكم دون استثناء لا قدر الله واتوجه بالشكر والتقدير الى كل الذين اسهموا وبشرف في هذا المخاض البرلماني الديمقراطي الكبيرة من الاخوة والاخوات الصحفيين والاعلاميين الذين تعاملوا مع هذا الحدث الديمقراطي مباشرة او الكتاب الصحفيين الذين اسهموا في ابداء الرأي والتعبير عن الروية والاجتهاد ازاء هذا الحدث الكبير.

الشكر حضرات السيدات والسادة اصحاب الشرف الى جميع العاملين الرسميين من مدنيين وعسكريين ممن اسهموا في ادارة هذا النشاط سواء اكانوا في السلطة التشريعية او التنفيذية.. واستاذنكم سيداتي سادتي في ان اشكر زملائي الوزراء وجميع العاملين في كل من مجلس النواب ودار رئاسة الوزراء على ما تحملوا وبذلوا من جهود تستحق الشكر والثناء.

اسأله تعالى جلت قدرته ان يعيننا جميعا على ان نظل الاوفياء للوطن ولجلالة قائد الوطن ولشعبنا الاردني الواحد الموحد حتى يظل الاردن بإذن الله الانموذج والمثل الطيب على صعيد المنطقة بأسرها ويقينا فان طموحا كبيرا كهذا يستحق ان نعظم التعاون فيما بيننا.

والسلام عليكم ورحة الله وبركاته .

 
   

عدد المشاهدات: 575