عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

وزارة المياه والري

أولا: تقوم وزارة المياه والري حاليا على تعزيز مفهوم حقوق الإنسان من خلال الأنشطة والمشاريع والبرامج المتاحة بالقطاع لتتوافق مع كافة الاتفاقيات الدولية والتشريعات وغيرها بما يعكس مستوى تقديم الخدمات على المواطنين استجابة للتوصيات الواردة في تقرير حقوق الإنسان.

ثانيا: تقوم وزارة المياه والري بتنفيذ مشاريع للمياه وللصرف الصحي في مناطق جديدة بهدف رفع نسبة المشمولين بشبكة المياه والصرف الصحي مما سينعكس على مستوى الصحة والسلامة العامة للمقيمين على أرض المملكة، ودعم المجالات المختلفة المساهمة في التنمية المستدامة مثل الصناعة والزراعة والسياحة، كما تقوم الوزارة حاليا بتأهيل مخيمات اللجوء بمشاريع تساهم في تخفيف الأعباء المترتبة على اللاجئين مثل تمديد وتنفيذ شبكات مياه وشبكات للصرف الصحي بمخيم الزعتري للاجئين السوريين.

ثالثا: أما عن الجوانب الإدارية فقد تم تأهيل كافة الأبنية والمرافق في القطاع المياه لتتوائم مع الاحتياجات والمتطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى العمل على تعيين كادر من الحالات الاجتماعية الخاصة (ذوي الدخل المتدني) أو ذوي الإعاقة وحسب الأنظمة المرعية.

رابعا: كما سعت الوزارة إلى تحقيق العدالة في توزيع الخدمات على كافة مناطق المملكة دون تمييز وذلك من خلال خطة إعادة التوزيع، كما راعت الوزارة التوصيات الواردة في حقوق الإنسان وعكسها على المشاريع المستقبلية المذكورة بالخطة الاستثمارية للأعوام (2016-2018) في خطوة نحو تأمين كافة المواطنين بالخدمات الأساسية على حد سواء.

وتراعي الوزارة تقديم مياه صالحة للشرب مطابقة للمواصفات العالمية من خلال الشبكة وفي كافة المناطق المملكة، حيث تراقب وزارة المياه والري ووزارة الصحة نوعية المياه في خطوة نحو منع أي تلوث محتمل قد يؤثر على صحة الإنسان.


عدد المشاهدات: 1015