عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

المجلس الصحي العالي

قام المجلس الصحي العالي بعدة إجراءات ومتابعات حيال منظومة حقوق الإنسان، ومنها:

  1. تم العمل على مراجعة قانون المجلس الصحي العالي رقم (9) لعام 1999 واقتراح التعديلات الجوهرية التالية على تشكيلة المجلس، والتي من شأنها تعزيز منظومة حقوق الإنسان:
  • إضافة جهة ممثلة للمجتمع المدني في تشكيلة المجلس وهي الائتلاف الصحي لحماية المريض.
  • إضافة أمين عام المجلس الصحي العالي لتشكيلة المجلس لتعزيز عملية تنفيذ ومتابعة قرارات المجلس ورفع مستوى التنسيق مع جميع الجهات المكونة للقطاع الصحي والجهات الأخرى ذات العلاقة.
  • إضافة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لعضوية المجلس لتفعيل نص المادة (4/جـ، د) من قانون المجلس، حيث تنص الفقرة (جـ) على المساهمة في رسم السياسة التعليمية لدراسة العلوم الصحية والطبية في المملكة، وتنظيم التحاق الطلبة بهذه الدراسات خارج المملكة، وتنص الفقرة (د) على تشجيع الدراسات والبحوث العلمية ودعم البرامج والنشاطات والخدمات بما يحقق أهداف السياسة الصحية العامة.

وإيماناً من المجلس الصحي العالي بأهمية رفع مستوى التنسيق والتعاون مع جميع الشركاء والتواصل معهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي فقد اتبع المجلس سياسة الانفتاح على المجتمع من خلال إنشاء صفحته على الفيسبوك، كما شارك أمين عام المجلس في عدة برامج إعلامية على بعض الفضائيات الأردنية المحلية.


عدد المشاهدات: 1188