عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

بأمر من جلالة الملك إرسال طائرة لإخلاء أردنيين من جزيرة سان مارتن في الكاريبي

  2017-09-18

عمان - (بترا) - بأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني، توجهت فجر اليوم الاثنين، طائرة أردنية لإخلاء 96 مواطنا أردنيا من جزيرة سان مارتن في البحر الكاريبي، وإعادتهم إلى أرض الوطن، بعد أن تعرضت الجزيرة مؤخرا إلى دمار كبير جراء إعصار إيرما.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بحسب السفير في الوزارة، مدير وحدة مركز العمليات، بشير الرواشدة، على تواصل دائم مع المواطنين الأردنيين المتواجدين في الجزيرة، للاطمئنان على سلامتهم، عبر الاتصال المباشر معهم، والتنسيق والمتابعة المستمرة مع السلطات الفرنسية والهولندية.

وتوجهت الطائرة إلى جزيرة سان مارتن بعد حصولها على التصاريح اللازمة من السلطات المعنية لعبور الأجواء والهبوط في الجزيرة.

يشار إلى أن اعصار إيرما، الذي خلف خسائر كبيرة في المناطق التي اجتاحها، تسبب في تدمير ما نسبته 95% من الجزء الفرنسي من جزيرة سان مارتن، التي تنقسم إلى جزئين، الجزء الشمالي التابع للجمهورية الفرنسية، والجزء الجنوبي التابع لمملكة هولندا.


عدد المشاهدات: 149