عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يستقبل وفدا من شركة توشيبا اليابانية

  2017-11-08

البحر الميت - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الثلاثاء، وفدا يضم عددا من المدراء التنفيذيين في شركة توشيبا اليابانية المتخصصة في صناعة شرائح الذاكرة الإلكترونية، الذي يشارك في أعمال المنتدى العالمي للعلوم 2017 في منطقة البحر الميت.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض ما تتمتع به المملكة من موارد بشرية متميزة وبيئة استثمارية جاذبة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ما جعل الأردن مركزا إقليميا في هذا القطاع.

وفي هذا السياق، أعلنت الشركة عن نيتها استقطاب كفاءات أردنية واعدة لتلقي التدريب فيها.

كما تناول اللقاء الخطط والبرامج التي تعمل المملكة على تنفيذها لزيادة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال الاستفادة من الميزات التنافسية المتاحة في هذا القطاع المهم.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، والسفير الأردني في اليابان.

وضم وفد شركة توشيبا اليابانية جيف أوهوشيما، وساتوروا تاكاسي، والياباني من أصول أردنية سند بشناق.


عدد المشاهدات: 64