عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

جلالة الملك يزور الولايات المتحدة الأسبوع القادم

  2017-11-21

عمان - (بترا) - صرح مصدر مسؤول بأن جلالة الملك عبدالله الثاني سيقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع القادم، يعقد خلالها لقاءات مع لجان الكونغرس الأمريكي بشقيه الشيوخ والنواب.

كما يلتقي جلالته، حسب المصدر، مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، علما بأن جلالة الملك كان قد التقى مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في شهر أيلول الماضي.

وبحسب المصدر فإن لقاءات جلالته في الكونغرس ستتضمن اجتماعات مع قيادات مجلس الشيوخ، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى اجتماعات مع رئيس مجلس النواب، ولجنتي الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية للعمليات الخارجية في مجلس النواب.


عدد المشاهدات: 77