عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملقي يتسلم نسخة من التقرير السنوي لديوان المحاسبة لعام 2016

  2017-12-05

تسلم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي من رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة امس الاثنين نسخة من التقرير السنوي للديوان لعام 2016.

ويتضمن التقرير الـ 65 للديوان، اهم الملاحظات والمخالفات والتجاوزات المرتكبة من قبل الجهات الخاضعة لرقابة الديوان، والتي لا زالت قائمة دون تصويب وتوصيات الديوان لمعالجتها وتصويبها.

كما يتضمن نتائج تدقيق وتحليل الحساب الختامي للدولة وللوحدات الحكومية المستقلة وتحليل الدين العام والمركز النقدي والمؤشرات الاقتصادية.

واكد الدكتور الخرابشة ان الديوان يسعى من خلال هذا التقرير الى المساهمة في تحقيق اهدافه المتمثلة بالمحافظة على المال العام من الهدر والضياع، والتأكد من سلامة استخدامه وادارته بصورة قانونية وفاعلة وتعزيز مبادئ الشفافية والمساواة في القرارات الادارية.

ولفت الى ان الديوان نفذ المهام الرقابية المسندة اليه وفقا لخطط التدقيق السنوية، المتمثلة بإعادة هيكلة عملياته الرقابية وتطوير منهجيات واساليب العمل الرقابي بما يتواءم مع الاستثمار في الموارد البشرية والتركيز على الحسابات ذات الاهمية النسبية بالاضافة الى تعزيز استخدام التكنولوجيا في تنفيذ المهام الرقابية بهدف التحقق من سلامة ومشروعية استخدام الموارد المتاحة وبما ينعكس ايجابا على عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

عدد المشاهدات: 47