عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملقي يعمم على الوزارات التحسينات التي طرأت على خدمة اصدار شهادة عدم محكومية

  2017-12-10

عمان - (بترا) - عمم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية نسخة من كتاب وزير العدل المتعلق بالتحسينات التي طرأت على خدمة اصدار شهادة عدم محكومية كواحدة من ضمن الخدمات الحكومية الالكتروني الجديدة.
وتضمنت التحسينات اختصار الغايات من اصدار شهادة عدم محكومية لتضمن 3 غايات فقط، وهي:
- جهات داخلية (شهادة لا ورقية)، وهي مخصصة لجميع الاستخدامات؛ قطاع عام وخاص، داخل الاردن.
- جهات خارجية (شهادة ورقية)، وهي مخصصة للشهادات المطلوبة من خلال السفارات، والتي بحاجة إلى تصديق من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
- الانتخابات النيابية والبلدية (شهادة ورقية)، وهي مخصصة لطالبي الترشيح لخوض الانتخابات النيابية او المجالس البلدية او المجالس المحلية( اللامركزية).
ويمكن للجهة طالبة الشهادة التأكد من صحة الشهادة ونتيجتها من خلال الاستعلام على موقع وزارة العدل الالكتروني باستخدام الرقم المرجعي للشخص صاحب الشهادة.
يشار الى انه تم الاستغناء عن اجراءات تسجيل مستخدمين لتقديم الطلبات وذلك تسهيلا وتبسيطا لإجراءات اصدار الشهادة، وسيبدأ استخدام النسخة الجديدة اعتبارا من 3 كانون الاول الجاري.


عدد المشاهدات: 134