عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يستقبل رئيس الكنيسة الأسكتلندية

  2018-01-29

عمان - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأحد، رئيس الكنيسة الأسكتلندية المطران الدكتور ديريك براونينج في اجتماع جرى خلاله التأكيد على أهمية تعميق الحوار بين مختلف أتباع الأديان، وتعزيز قيم التسامح والعيش المشترك.

وتناول اللقاء، الذي جرى بحضور سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، المبادرات التي أطلقها الأردن لتعزيز الحوار والتفاهم بين أتباع الأديان مثل رسالة عمان وأسبوع الوئام وكلمة سواء.

وأكد جلالة الملك أن الأردن مستمر بالقيام بدوره، وبموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في حماية هذه المقدسات، مشددا جلالته على أن المقدسات المسيحية تحظى بنفس الاهتمام والرعاية التي نوليها للمقدسات الإسلامية.

بدوره، أعرب المطران براونينج عن تقديره لمساعي جلالة الملك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وتعزيز لغة الحوار والتسامح، والجهود التي يبذلها لحماية المقدسات المسيحية في المدينة المقدسة، في إطار الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، مؤكدا أن الأردن يشكل أنموذجا للتآخي والتسامح.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي.


عدد المشاهدات: 1226