عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الحكومة مستمرة بمنح الإعفاءات الطبية

  2018-01-29

عمان - (بترا) - اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الحكومة على الاستمرار بمنح الاعفاءات الطبية للمواطنين الاردنيين بشكل اكثر تنظيما وضبطا لتصل الى مستحقيها.

وقال الدكتور الشياب في تصريحات صحفية اليوم الاحد ان الحكومة رصدت ضمن موازنة العام الحالي 2018 مبلغ 100 مليون دينار لغايات منح الاعفاءات الطبية.

واضاف ان من شأن حصر منح الاعفاءات للمواطنين الاردنيين الذين لا يتوفر لديهم اي تأمين صحي بوحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي العامر منع الازدواجية وتوحيد المرجعية في تقديم الاعفاءات خلافا لما كان سائدا في المراحل السابقة حين كانت الاعفاءات تمنح من جهات عديدة دون تنسيق بينها.

واوضح ان حصر الاعفاءات بالوحدة يأتي نظرا لتوفر نظام تدقيق متكامل لديها ومعلومات وافية دقيقة حول طالبي الاعفاء وتوفر المعلومات حول المشتركين والمنتفعين بأي تأمين صحي فضلا عن توفر كوادر طبية وإدارية متخصصة لهذه الغاية.

وبين ان من شأن حصر الاعفاءات بوحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي ان يؤدي الى سير عملية منح الاعفاءات بمنتهى الشفافية والعدالة في منح مستحقي هذه الاعفاءات الرعاية الصحية الكاملة والمناسبة للحالة المرضية بغض النظر عن الكلف المالية للعلاج ومهما بلغت.

واكد ان الاعفاءات مستمرة وباقية ضمن أطر تنظيمية تكفل وصولها لمستحقيها بمنتهى الشفافية واليسر والسهولة وبإجراءات وآليات بسيطة تجنب طالبي الاعفاءات أي معاناة وصعوبات في الحصول عليها.


عدد المشاهدات: 1215