عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يستقبل وزير الخارجية التركي

  2018-02-20

عمان - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس الاثنين، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حيث جرى استعراض العلاقات بين البلدين، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وأكد جلالته الحرص على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى أعلى المستويات، ومواصلة التنسيق والتشاور خدمة لقضايا الأمة الإسلامية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحمّل جلالة الملك، خلال اللقاء، وزير الخارجية التركي تحياته للرئيس رجب طيب أردوغان.

وتناول اللقاء بحث سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأردن وتركيا، وبما يحقق مصالحهما المشتركة، حيث أكد أوغلو أن الحكومة التركية بصدد إعادة النظر في اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين لتسهيل دخول الصادرات الأردنية إلى الأسواق التركية.

كما أشار الوزير التركي إلى تطلع بلاده لاستخدام ميناء العقبة كمركز إقليمي لدخول الصادرات التركية إلى مختلف الأسواق، خصوصا الإفريقية.

وتطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجهها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والجهود التي يقوم به الأردن لحماية هذه المقدسات، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الخارجية التركي دعم وتقدير بلاده للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، بهذا الخصوص.

وتناول اللقاء المستجدات على الساحة السورية، حيث تم التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا، عبر مسار جنيف، وبما يحفظ وحدة وسلامة أراضيها.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، والسفير التركي في عمان، والوفد المرافق للمسؤول الترك


عدد المشاهدات: 263