عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الرزاز يشكل لجنة لتحليل منظومة الاتفاقيات الدولية المتصلة بحقوق الإنسان

عمان 30 تشرين الاول (بترا)- قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تشكيل لجنة برئاسة وزير العـــدل ، لتحليل منظومة الاتفاقيات الدولية المتصلة بحقوق الإنسان ومقارنتها ومقاربتها مع نصوص القانون الوطني، وبيان مدى الحاجة إلى التدخل بالتعديل أو التغيير أو سن القوانين بما يتماشى مع متطلبات الاتفاقيات الدولية.
كما تهدف اللجنة الى دراسة مواءمة التشريعات الوطنية مع نصوص الاتفاقيات الدولية والإقليمية المتصلة بحقوق الإنسان والمصادق عليها من قبل الأردن.
و تضم اللجنة بعضويتها وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وزير الدولة للشؤون القانونية، رئيس ديوان التشريع والرأي،المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان، أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان،أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة، الأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، نقيب المحامين الأردنيين،وممثلا عن السلطة التشريعية،وممثلا عن السلطة القضائية.


عدد المشاهدات: 39