عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الرزاز يلتقي نائب وزير الخارجية الأميركي

  2019-01-10

 

واشنطن - (بترا) - التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز نائب وزير الخارجية الأميركي جون سليفان، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في كافة المجالات.
وثمن رئيس الوزراء خلال اللقاء دعم الولايات المتحدة للمملكة، خاصة برنامج المساعدات المتمثّلة في مذكرة التفاهم التي تمتد خمس سنوات والتي تشمل مساعدات اقتصادية، وخاصة في هذه الفترة التي يمر فيها الإقليم بمرحلة صعبة نتج عنها أعباء اقتصادية.
وأكد رئيس الوزراء أن الاْردن قد تجاوز طاقته الاستيعابية جراء استقبال اللاجئين حيث يعتبر الاْردن حسب التقارير الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة من أكثر الدول استقبالا للاجئين، مشدداً على أهمية تحمل المجتمع الدولي كامل مسؤوليته وتوفير الدعم للأردن وخاصه في هذه المرحلة الصعبة.

عدد المشاهدات: 56