عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية

  2019-02-18

~~عمان 18 شباط (بترا)– التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، امس الأحد، وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية (زملاء كابستون) برئاسة الفريق أول المتقاعد وليام غورتني، في اجتماع تناول التطورات الراهنة في المنطقة.
وتم خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، استعراض مواقف الأردن تجاه مختلف القضايا الإقليمية، ومساعيه من أجل تحقيق السلام والاستقرار، وإيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة.
كما تطرق اللقاء إلى عملية السلام، حيث أكد جلالة الملك ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.
وجرى استعراض التطورات المرتبطة بالأزمة السورية، وجهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.
وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.


عدد المشاهدات: 636