عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يلتقي وزير الخزانة الأمريكي في لندن

  2019-03-03

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في لندن الاول من  امس الجمعة، وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، الذي مثل بلاده في مؤتمر مبادرة لندن الذي استضافته الحكومة البريطانية بالتعاون مع الحكومة الأردنية أمس الاول  لدعم الاقتصاد الأردني.
وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، عن تقديره لمشاركة الولايات المتحدة في المؤتمر وللدعم الذي تقدمه للأردن في العديد من المجالات. وتناول اللقاء علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك. وأشاد وزير الخزانة الأمريكي بالإصلاحات والخطط الاقتصادية التي ينفذها الأردن لتحفيز معدلات النمو الاقتصادي والاستثمار وتوفير فرص العمل والتي تم عرضها في مؤتمر مبادرة لندن، مؤكدا التزام بلاده الدائم بدعم الأردن في مختلف المجالات.
وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ومستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية، ووزير المالية.


عدد المشاهدات: 288