عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الرزاز: شهادات مستثمري العالم بالأردن إيجابية جداً

  2019-03-04

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن الأردن يتمتع ببيئة استثمارية إيجابية ومشجعة، مع مقدرة الاقتصاد على تجاوز التحديات الجيوسياسية في المنطقة.
وقال الرزاز في مقابلة على هامش مؤتمر (الأردن – نمو وفرص) في لندن الأسبوع الماضي، بثتها قناة العربية امس الأحد: إن شهادات المستثمرين العالميين في مؤتمر لندن من ذوي التجربة في الأردن عكست آفاقا واسعة وتفاؤلاً بتحقيق المزيد من النمو في هذه الاستثمارات.
واضاف الرزاز: إن شهادات دول العالم والمستثمرين في الأردن كانت إيجابية جداً، وكانت فرصة استثنائية للأردن ليتحدث عن السنوات العشر الأخيرة التي كانت مليئة بالتحديات على المنطقة العربية ككل وأثرها على اقتصاد الأردن.
وأوضح أن معظم تحدياتنا كانت من خارج حدودنا وسيطرنا عليها، والآن لدينا مناخ اقتصادي جاذب، وأخذنا إجراءات عززت من هذه الجاذبية، ونحن بصدد وضع متميز لاستقطاب المستثمرين من دول العالم، وكانت شهادات المستثمرين الذي لديهم تجربة في الأردن بغاية الإيجابية وغاية التفاؤل بمستقبل واعد.
وشدد رئيس الوزراء على أن توفير فرص العمل في الأردن هو الهدف الرئيس لنا، ولدينا طاقات هائلة بين شبابنا ومستوى تعليم عال، وهذا يحتاج إلى استثمار وبيئة مشجعة للابداع وللمبادرات الشبابية، والى دعوة شركات العالم للنظر للأردن كفرصة استثمارية لإعادة الإعمار في المنطقة وتصدير الخدمات لدول الخليج.
وتحدث الرزاز عن الاستفادة من اتفاقيات التجارة العالمية مع أميركا وأوروبا التي تعطي ميزة تنافسية مهمة للاستثمار بالمملكة، بجانب فرص استثمارات في قطاعات الصحة والسياحة والتعليم، وهي قطاعات مهمة وواعدة.


عدد المشاهدات: 209