عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك: البطالة تحد كبير أمام الشباب والحد منها وتأمين مستقبل أفضل لهم أولويتي القصوى

  2019-03-07

الملك: الشباب هم السواعد التي اعتمد عليها لتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه الوطن.
الملك يوجه الحكومة بوضع الخطط العملية لإيجاد فرص عمل للشباب والحد من مشكلة البطالة باعتبارها الأولوية القصوى.
الملك يوجه الحكومة للاستمرار بالحوار الذي بدأته مع الشباب وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
الملك يؤكد أن جميع التعيينات الحكومية يجب أن ترتكز على أسس الكفاءة وتعتمد منهجيات واضحة وشفافة وعادلة ونزيهة.
عمان 7 آذار (بترا)- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن البطالة تحد كبير أمام الشباب والحد منها وتأمين مستقبل أفضل لهم "أولويتي القصوى، فالشباب هم السواعد التي اعتمد عليها لتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه الوطن". ووجه جلالة الملك الحكومة، خلال ترؤسه بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اجتماعا لمجلس السياسات الوطني في قصر بسمان امس  الأربعاء، بوضع الخطط العملية لإيجاد فرص عمل للشباب والحد من مشكلة البطالة باعتبارها الأولوية القصوى.
كما وجه جلالة الملك الحكومة للاستمرار بالحوار الذي بدأته مع الشباب، إضافة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تحفيز نموه ما سيوفر المزيد من فرص العمل.
وأكد جلالة الملك، خلال الاجتماع الذي حضره أيضا سمو الأمير فيصل بن الحسين، مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، أن جميع التعيينات الحكومية يجب أن ترتكز على أسس الكفاءة وتعتمد منهجيات واضحة وشفافة وعادلة ونزيهة، وتضمن تكافؤ الفرص للجميع.
ودعا جلالته جميع المسؤولين إلى العمل على توفير الفرص للشباب لإطلاق إبداعاتهم وطاقاتهم والتواصل معهم للوقوف على همومهم وطموحاتهم.


عدد المشاهدات: 94