عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يغادر أرض الوطن في زيارة للولايات المتحدة

  2019-03-10

غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، اليوم السبت، في زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يعقد جلالته خلالها سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وأعضاء لجان الكونغرس الأمريكي، بشقية الشيوخ والنواب، إضافة إلى لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية.
وتأتي زيارة جلالة الملك، عقب الانتخابات النصفية للكونغرس التي جرت في شهر تشرين الثاني الماضي، في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وبحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، خصوصا التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية. وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اليمين الدستورية أمام هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.


عدد المشاهدات: 684