عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يبحث مع نائب الرئيس الأمريكي الشراكة الاستراتيجية وقضايا الإقليم

  2019-03-12

 

واشنطن - (بترا) - بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، في واشنطن امس الاثنين، مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين الأردن والولايات المتحدة، ومستجدات الأوضاع الإقليمية.
وأكد جلالة الملك خلال اللقاء، الحرص على الارتقاء بمستويات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية منها، معرباً جلالته عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعديد من المشاريع والبرامج التنموية.
وتم خلال اللقاء بحث الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، حيث أشار جلالته بهذا الصدد إلى "اجتماعات العقبة" التي استضافتها الولايات المتحدة بالشراكة مع الأردن مؤخرا، لمتابعة بحث وتنسيق الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب.
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفيرة الأردنية في واشنطن.

عدد المشاهدات: 287