عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

رئيس الوزراء يترأس اجتماع الفريق الاقتصادي

  2019-03-17

 

عمان - (بترا) - ترأس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، امس السبت، اجتماعا للفريق الاقتصادي ناقش خلاله أولويات عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة والتي تركز على التشغيل واستقطاب الاستثمارات. واستمع مجلس الوزراء إلى ايجاز قدمه رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي سحويل حول الإنجازات التي حققتها الشركة التي تمثل الخلف القانوني لمؤسسة المدن الصناعية.
واستعرض المؤشرات الاقتصادية للمدن الصناعية الست القائمة والتي توفر نحو 52 ألف فرصة عمل، 60 بالمئة منها للأردنيين، وبلغ حجم الاستثمارات فيها نحو 38ر2 مليار دينار، وصادراتها نحو 5ر1 مليار دينار أو ما نسبته 29 بالمئة من الصادرات الوطنية.
كما استعرض خطط ومشاريع الشركة المستقبلية لإقامة مدن صناعية جديدة في المحافظات. وكلف رئيس الوزراء؛ وزراء المالية والصناعة والتجارة والتموين والأشغال العامة والإسكان والاستثمار لدراسة جدوى إنشاء هذه المدن وقدرتها على تحقيق الأهداف المرجوة منها في تحقيق التنمية، واستقطاب الاستثمارات وإيجاد فرص العمل للشباب في المحافظات التي توليها الحكومة أهمية قصوى.

عدد المشاهدات: 259