عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يستقبل وفداً من لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي

  2019-03-18

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس  الأحد، وفداً من لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي برئاسة النائب الديمقراطي جون غارامندي.
وتناول اللقاء، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وآليات تعزيز التعاون بينهما خصوصا في المجالين العسكري والدفاعي.
وجرى استعراض التطورات الإقليمية الراهنة، ومواقف الأردن تجاه مختلف القضايا، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، والتعاون الأردني الأميركي بهذا الخصوص.
وبخصوص عملية السلام، شدد جلالة الملك على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق السلام العادل والدائم استنادا إلى حل الدولتين وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وخلال اللقاء، أشاد أعضاء اللجنة بالدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك الحكيمة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
كما أبدوا إعجابهم بقدرات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وما تتمتع به من مستوى عال من المهنية والاحترافية، والتي مكنت الأردن من المحافظة على أمن حدوده في ظل الظروف المحيطة به.
وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.


عدد المشاهدات: 174