عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى سنغافورة

  2019-06-19

 

عمان - (بترا) - غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن امس الثلاثاء، في زيارة إلى سنغافورة، حيث يشارك جلالته في المؤتمر الدولي "مجتمعات متماسكة"، ويلقي الكلمة الرئيسية في افتتاح أعمال المؤتمر.
وتأتي مشاركة جلالة الملك في المؤتمر تلبية لدعوة من رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، تقديرا لجهود جلالته في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان والتفاهم بين مختلف الثقافات.
ويشكل المؤتمر الدولي "مجتمعات متماسكة"، منصة لبحث وإيجاد حلول للتحديات التي تؤدي إلى انقسام بين المجتمعات والثقافات حول العالم، ومن المقرر أن يشارك به عدد كبير من القيادات السياسية والدينية والفكرية، وممثلون عن منظمات المجتمع المدني. ويلتقي جلالة الملك خلال الزيارة مع رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب ورئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ وقيادات اقتصادية، لبحث مجالات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتبادل الخبرات بين البلدين.
وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة، نائبا لجلالة الملك.

عدد المشاهدات: 301