عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الرزاز يلتقي مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية بعد استجابته لمطلبهم بتأجيل حفلات التخرج

  2020-07-02

عمان - (بترا)- ايمانا من الحكومة بدعم وتشجيع المبادرات والمقترحات الشبابية الايجابية والحوار الهادف والبناء وبهدف اشراكهم في عملية صنع القرار، التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في دار رئاسة الوزراء، امس الاربعاء، مجموعة من طلبة الجامعة الاردنية الذين طالبوا أول أمس عبر فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي بتأجيل حفلات التخرج لحين تحسن الوضع الوبائي بالمملكة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على توجيه الرزاز رسالة صوتية لهم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تأييدا لمقترحهم.
واعرب الرزاز خلال اللقاء الذي حضره وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والدولة لشؤون رئاسة الوزراء، والدولة لشؤون الإعلام، عن فخره بالأسلوب الراقي والطريقة الحضارية التي عبر عنها هؤلاء الطلبة وامتلاكهم لمنظومة قيم ومهارات تؤكد جودة مخرجات جامعاتنا.
وأعرب رئيس الوزراء عن أمله بأن تكون آليات طرح الأمور والقضايا بموضوعية والاصرار على الحوار وطرح وجهات النظر وبدائل للحلول، نموذجا لنا جميعا على كل المستويات في المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال "شبابنا وشاباتنا على قدر ثقة سيد البلاد بهم، وهم قادرون على قيادة مؤسسات هذا البلد العظيم الذي يثبت نفسه في كل الازمات التي يمر بها"، مؤكدا توجيهات جلالته بتوفير مساحة اكبر للشباب للإبداع والتميز والمشاركة في القضايا العامة.
واشار الرزاز إلى أن الحكومة اعتمدت الخيار الذي اقترحه الطلبة بتأجيل حفلات التخرج بجميع الجامعات إلى موعد لاحق بعد تحسن الوضع الوبائي في المملكة مباركا للطلبة تخرجهم من الجامعة.
من جهته، اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، أنه يشعر بالفخر لوجود طلاب وطالبات قادرين على تبني قضايا وطنية عامة تهم الجسم الطلابي والتعليم العالي بشكل اساسي من خلال حوار عقلاني، لافتا إلى أن مجلس التعليم العالي تجاوب بشكل فوري مع مقترحات ورغبات الطلبة بإقامة حفلات التخرج حال توفر الظروف الملائمة.
واشار إلى أن التعليم العالي الإلكتروني يحتاج إلى تطوير وسيصبح هذا التعليم كما في العالم وما يتبعه من ترتيبات إدارية ولوجستية جزءا اساسيا من التعليم العالي في المستقبل المنظور.
وثمن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة هذه المبادرة الايجابية للطلبة باستثمار وسائل التواصل الاجتماعي لإيصال صوتهم بأسلوب حضاري وراق، مؤكدا أن من أهم الأهداف التي اوجدت من اجلها وسائل التواصل الاجتماعي هي ايصال صوت المواطن للمسؤولين.
وقدم مجموعة من الطلبة شرحا حول هذه المبادرة التي تبنتها كتلة النشامى الطلابية في الجامعة الاردنية بشأن بدائل التخرج الافتراضي والسماح بإقامة حفل التخرج بعد تحسن الظروف الصحية. وقال الطالب هشام الجرايشة في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن هذه المبادرة تهدف إلى ايصال مشاكل الطلبة في الجامعة الأردنية وغيرها من الجامعات إلى المعنيين، ولاسيما مطلبهم المتعلق بتأجيل حفلات التخرج إلى ما بعد تحسن الوضع الوبائي في المملكة.
واشار إلى أن رئيس الوزراء أيد مطلبهم بتأجيل حفلات التخرج لما بعد الجائحة لتقام داخل الحرم الجامعي، لافتا إلى اعجاب الدكتور الرزاز باستخدام الطلبة لوسائل التواصل الاجتماعي بصورة إيجابية وايصال الرسائل الإيجابية من خلالها. وأشارت الطالبة وسن النعيمات إلى أن المبادرة المنبثقة من الجامعة الأردنية تهدف إلى إشراك أكبر شريحة من الطلبة في عملية صنع القرار وعكسها على المجتمع.
وأكدت أن لقاء الطلبة مع رئيس الوزراء كان مثمرا، مشيدة باستجابة الحكومة لمطلب المبادرة بتأجيل حفلات التخريج لما بعد الجائحة، مثنية على موقف رئيس الوزراء واستجابته السريعة للقاء أصحاب المبادرة.
كما أشادت الطالبة ميس العساف بالاستجابة السريعة لرئيس الوزراء لأصحاب المبادرة ولقائه بهم والاستماع لمطالبهم والتي انعكست ايجابا على الطلبة وذويهم.
ولفتت إلى أن حساب " قائمة النشامى" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، شهد العديد من عبارات الشكر والثناء لموقف رئيس الوزراء وطريقة تعامله مع الشباب والشابات.


عدد المشاهدات: 1000