عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان

  2020-12-24

عمان - (بترا) - تسلم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأربعاء، من رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيل الغرايبة، نسخة من التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في المملكة للعام 2019.
واكد رئيس الوزراء لدى استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم، الدكتور الغرايبة بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي والمفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور علاء العرموطي، التزام الحكومة بالتوجيهات الملكية السامية بتعزيز وترسيخ منظومة حقوق الإنسان وحرياته الأساسية في المملكة والبناء على الانجازات التي حققها الأردن في هذا المجال.
كما اكد رئيس الوزراء أن الحكومة تنظر باهتمام كبير لهذا التقرير الذي يصدر عن جهة وطنية مستقلة ومحايدة، لافتا إلى حرص الحكومة على تعديل أية إجراءات أو تشريعات من شأنها تعزيز حالة حقوق الإنسان في المملكة.
ووجه رئيس الوزراء، الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى تعزيز تعاونها مع المركز وسرعة استجابتها في التعامل مع التوصيات والملاحظات التي تضمنها التقرير ووفقا لأحكام القانون.
بدوره، عرض الدكتور الغرايبة للمحاور التقرير الرئيسة والدور الذي يضطلع به المركز في مجال حقوق الإنسان وآليات تعامله مع الطلبات والشكاوى المقدمة له.
واشار إلى أن المركز يقوم بدوره في متابعة وتوثيق مواطن الخلل حيثما وجدت، وتأكيد الالتزام بالقانون من قبل المسؤول والمواطن.
واكد أن المركز يحظى بسمعة وتقدير محلي ودولي، وأسهم في نقل خبراته المتراكمة لإنشاء مراكز لحقوق الإنسان في العديد من الدول العربية، لافتا إلى أن التقرير تضمن ابرز القضايا والموضوعات المتعلقة بواقع حقوق الإنسان في المملكة والإجراءات الحكومية المطلوبة لمتابعة التوصيات وتنفيذها.


عدد المشاهدات: 5288