عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الخصاونة يتسلم نسخة من تقرير ديوان المحاسبة

  2021-11-25

 

عمان - (بترا) - تسلم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نسخة من تقرير ديوان المحاسبة التاسع والستين لعام 2020 وذلك خلال لقائه مساء أمس الأربعاء ، في رئاسة الوزراء، رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد .
وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء / رئيس الفريق المكلف بمراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة الدكتور ابراهيم الجازي وأمين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي التزام الحكومة بتصويب أية مخالفات أو تجاوزات تضمنها التقرير وبشكل يحافظ على المال العام ومنع أية تجاوزات عليه.
ولفت رئيس الوزراء إلى التزام الحكومة وجميع مؤسساتها بالتعاون التام مع ديوان المحاسبة، والاستجابة السريعة لاستيضاحات الديوان بشأن أية تجاوزات تحصل لدى الجهات الخاضعة لرقابته.
كما أكد الخصاونة دعم الحكومة للجهود التي يبذلها ديوان المحاسبة والمؤسسات الرقابية الأخرى في المحافظة على المال العام وبما يسهم في تعزيز منظومة النزاهة الوطنية.
وعرض رئيس ديوان المحاسبة، من جهته، الجهود التي يبذلها الديوان في إعداد تقريره السنوي الذي يتضمن القضايا غير المصوبة لدى الجهات الخاضعة لرقابة الديوان، مؤكدا حرص الديوان على تحقيق أهدافه المتمثلة بالمحافظة على المال العام وسلامة استخدامه وإدارته، لافتا إلى أن الديوان قام بنشر التقرير على موقعه الإلكتروني.

عدد المشاهدات: 145